العودة   منتدى العرب المسافرون الحقيقي > بوابات السفر الى دول أوروبا > بوابة السفر إلى ايطاليا Italy


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-18-2017, 09:26 PM
سمير ايطاليا
سمير ايطاليا غير متصل
عضو
مسافر
 
معلومات العضو
التسجيل: Feb 2017
العضوية: 110209
المشاركات: 85 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]
الجنس: ذكر
الدوله : فلورنسا ،ايطاليا
افتراضي لمحة تاريخية سياحية مبسطة لمنطقة توسكانا بايطاليا.



في وسط إيطاليا، توجد جهة توسكانا الساكنة بين القسم الشمالي للبحر التيراني وجبال الأبينينو، ويكفي أن تكون فلورنسا مدينتها الرئيسية مهد النهضة الإيطالية والأوروبية وملهمة الإبداع الفني والفكري، حتى ندرك بماذا يمكن توسكانا أن تفاجئ زائرها.
فهذه الجهة التي عرفت ذروة الإبداع الفني خلال العصرين الوسيط والنهضة على حد سواء، غير آبهة بتبدّلات الزمان ورجالاته، لا تزال أعمال جيوتو برونيليسكي وليوناردو دافنشي وميكيل أنجلو وبوتشيلي تحضنها كنائسها ومتاحفها، لتكون كل ضاحية وكل مدينة فيها متحفًا يفاخر بروائع عباقرة فن تلك الأزمنة. غاليري ديه أوفيتسي "متحف" ، فلورنسا
عندما يقال فلورنسا تظهر في المخيلة صورٌ لمدينة تحضن كل روائع عصر النهضة، ومن بينها «غاليري ديلي أوفيتسي» أحد أشهر المتاحف في العالم والذي لا يزال يدهش الزوار منذ أربعة قرون.
فهو يعرض كل أعمال ميكيل أنجيلو وجيوتو بوتيشيلي وليوناردو دافنشي.
كما تعتبر كاتدرائية «دومو» واحدة من أجمل المعالم في فلورنسا.
ورغم أن واجهتها الرخامية المتعدّدة الألوان تدهش من يتأملها، فهذا المعلم التاريخي نال شهرته بفضل قبته التي صممها فيليبو برونيليسكي.
فهذه القبة من الآجر الأحمر شيدت من دون هيكل حماية مما جعلها تعكس الإقدام في الإبداع المعماري.
ساحة ديل كامبو في سيينا
تشكّل هذه الساحة قلب المدينة السياسي والإجتماعي لسيينا منذ القرن الرابع عشر، وتتميز بأرضها المرصوفة بحجارة تشبه القوقعة فيتوهّم المتجول فيها للوهلة الأولى أنها مجموعة سلاحف اجتاحت الساحة.
يشرف عليها قصر كومونالي، وتزنّرها مقاهي الرصيف. وهنا في هذه الساحة ينظّم سباق الخيول «إل باليو»، وهو عيد كبير وتقليد قديم.


كيانتي Chianti
بحقول الزيتون وبساتين العنب والهضاب الجميلة، توفر كيانتي النمط الريفي التوسكاني.
وتقدم المنطقة اختيارات المبيت في أماكن فخمة لإجازة رومانسية، ومطبخ ممتاز حيث تقدّم كل مطاعمها تجربة لن تنسى في تذوق المطبخ التوسكاني.
هنا في توسكانا على زائرها أن ينسى لائحة الطعام الأنيقة والمنمّقة المحضرة من كبار الطهاة العالميين في باريس ولندن ونيويورك، ويتبع إيقاع الفصول، ويستمتع بالطبق التوسكاني الذي يحضّر من المزروعات الموسمية المحلّية.
فالمثل التوسكاني يقول «الطهو مثل الوالدة أمر جيد ولكن الطهو مثل الجدة ممتاز»... المطبخ التوسكاني مستوحى من وصفات قديمة تنتقل من جيل إلى جيل، مع الإصرار على الحفاظ على النهكات الأصلية.
غارفانيانا Garfagnana
هو الإسم الذي منح لثلاثة أودية تحضنها منطقة سيركيو وروافدها النهرية. تجذب الهضاب الكثير من المغامرين الذي يهوون التجوال في الطبيعة إما على الأقدام أو على الدراجات الهوائية.
بعض الزوار يتوجهون إلى هذه المنطقة لأجل مطبخها المحلي الذي تستعمل فيه منتجات مقطوفة من الغابة مثل الكستناء والبورتشيني (فطر يتكاثر في ظل شجر السنديان) والعسل.
الكنوز الفنية لأريتزو
عند مفترق معابر متشابكة تقع منطقة أريتزو. هذه البلدة الرئيسية الموجودة في شرق توسكانا تحضن عددًا من التحف الفنية لبييرو ديلا فرانشيسكا، منها كنيسة دي سان فرانشيسكو.
وتضم كنائس البلدة الثلاث ومتاحفها الأربعة كنوزًا فنية لا يمكن تفويت الاستمتاع بها. وفي الأسبوع الأول لكل شهر تستقبل المدينة سوق الأنتيكا الأكثر شهرة في إيطاليا.
ساحة العجائب «دي ميراكولي» في بيزا
تشارك بيزا فلورنسا نهر أرنو، والتجوال فيها يعطي انطباعًا بأنها عاصمة صغيرة فقدت مع الزمن نشاطها المبالغ فيه، ورغم ذلك فإن سحرها يكمن في فضائها الأرستقراطي وأسلوب حياة سكّان البحر الأبيض المتوسّط.
تعتبر ساحة ميراكولي التي تعرف أيضًا بـ «حقل العجائب»، خزانة جواهر لمجموعة من المعالم الرومانية الإستثنائية.
فهنا يدهش زائر الساحة بالمؤثرات الصوتية لدير المعمدان، وبمنبر الخطيب في الكاتدرائية المنقوش في الرخام من أعمال جوفاني بيزانو. و بالطبع البرج الشهير المائل الذي يقصد كل السياح بيزا لإلتقاط الصورة الشهيرة «الإستناد إلى البرج».
أبراج القرون الوسطى في سان جيمنيانو
تشكل الأبراج الأربعة عشر في سان جيمنيانو والتي كانت في الأصل 77 برجًا للمدينة المحصنة مجموعة فنية لا يمكن تفويت زيارتها. شيدت هذه الأبراج لترمز إلى قوة العائلات المتنافسة وثرائها.
تتميّز بعلوها الشاهق الذي يثير الإعجاب. وراهنًا يمكن زيارة برج غروسا في قصر كومونالي.
سلسلة الألب الأبواني والتجوال في أروقة الطبيعة النقية
تجذب سلسلة الألب الأبواني في منطقة «باركو ديل ألبي أبوانا» بتناثرها العبثي الزائرين يجولون فيها إما سيرًا على الأقدام أو ركوبًا على الدراجات الهوائية أو في السيارات، لتسحرهم بمزارعها المعزولة وصومعاتها التي تعود إلى القرون الوسطى، وبقراها الوديعة الجاثمة عند قمم الهضاب.
وعند خاصرات الألب أبواني في نطاق مدينة كرارا توجد مناجم الرخام الأبيض التي اكتسفت منذ روما القديمة.

نشاطات لا يمكن تفويتها
في توسكانا على مقود الفيسبا
الفيسبا كما سمّاها صانعها الأصلي إنريكو بياجيو، منتشرة في كل أنحاء توسكانا وهي وسيلة مناسبة للتنقل بين بلداتها بسلاسة، وهكذا فإن استئجار دراجة فيسبا والغوص في ريف توسكانا تجربة إيطالية تعيشها بكل تفاصيلها، والتنقل هنا وهناك، لزيارة كرم، أو كنيسة من العصور الوسطى، أو قرية صغيرة جاثمة عند قمة هضبة .
إذا استأجرت فيسبا ليومين أو أكثر لا تنسى أن تكون في حوزتك خريطة شبكة الطرق.
لوكا Lucca على الدرّاجة الهوائية
استأجر درّاجة هوائية وأعد العدّة وانطلق نحو اكتشاف مدينة لوكا، بشوارعها العتيقة المرصوفة بالحجارة وساحاتها الرائعة.
اسعَ لاكتشاف مجموعة كنائسها ذات الفن المعماري الرائع، واسلك درب الدراجات الموازية لأسوار المدينة، أو غُصْ في الريف القريب لتستمتع بالتجوال بين الدور الفخمة المحاطة بالحدائق الغنّاء والريف الأخضر.
الأبيريتيفو Aperitivo
بالنسبة إلى سكّان توسكانا يعتبر طقس أبيريتيفو تقليدًا مقدّسًا، يتطلب احتساء شراب ولقمشة بعض Apericena وهو نوع من المقبلات.
ومن المفضل القيام بهذا الطقس بعد Passegiato أي النزهة المسائية. وغالبًا ما تقدم الأبيريتيفو خلال عروض الشارع المسرحية.

مواضيع من نفس القسم:
رد مع اقتباس


  #2  
قديم 02-20-2017, 12:50 PM
فاطمة
فاطمة غير متصل
مشرفة بوابة المغرب
 
معلومات العضو
التسجيل: Mar 2015
العضوية: 96454
المشاركات: 8,430 [+]
بمعدل : 3.49 يوميا
اخر زياره : [+]
افتراضي

معلومات قيمة

يعطيك العافية

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع

مواقع صديقة :

سفاري للسفر و السياحة



جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 01:33 PM.


بدعم من vBulletin
الحقوق محفوظة لـ ©2000 - 2021، Jelsoft Enterprises Ltd


Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1