العودة   منتدى العرب المسافرون الحقيقي > بوابات السفر الى دول جنوب و شرق آسيـــا > بوابة السفر إلى الصين China و هونج كونج Hong Kong

قديم 12-31-2018, 04:28 PM
سعيد السعد
سعيد السعد غير متصل
عضو

العضوية: 115684
اخر زياره : [+]
افتراضي لكل شخص مسافر للصين لاول مرة اسمع قصصي مع الصينين

اصدقاءي واحباءي اسعد الله اوقاتكم بكل خير
موضوعي هذا فية قصص قد تكون مفيدة لاي شخص ذاهب للصين لاول مرة سواء للتجارة او السياحة لاول مرة وقبل ابدا بالموضوع اعذروني على الاخطاء الاملاءية لاني اكتب من الجوال
وفيه بعض الحروف ناقصة

نخش في الموضوع ،،

الصين ومادراك مالصين
اولا نبدا بطبيعة الشعب الصيني
شعب يعبدون شي اسمة فلوس
مستعد يقتلك عشان خمسة يوان
طبعا طبيعة مختلفه عن باقي الشعوب الاسيوية لاني من رواد ماليزيا اندونسيا الفلبين تايلند كوريا
طبعا كلنا نحب المادة كشعوب عربية واجنبية بس الصيني صدقوني غير
الصيني يغلط بكل شي الا الفلوس
فمثلا لو طلبت بضاعة يمكن يرسلك لون مختلف شكل تصميم مختلف او مثلا يشحنلك لميناء مختلف عن مدينة رغم وجود اوراق وايميلات بينكم وخذلك من هذي الاخطاء الي ماراح تخلص رغم انك عميل عنده من خمس او ست سنوات
بس مستحيل يغلط بدولار يعني عبارة عن الة حاسبة ناطقه
الصيني بطبعة يخاف من شي اسمة اجنبي
وبالذات في مدن غير غوانزو مثل دوانقوان الي يوم سكنت فيها كنت كل ماروح مكان اشوف نظرة الاستغراب من عيون الناس لين سالت المترجم الي معي وقالي هم ماتعودوا على احد غريب شكله عنهم فتلاقيهم قلقانين منك
حتى الفندق يوم سكنت فية الموظفه قاعدةتصورني بجوالها فلما سالت المترجم يقول اجراء امني
ياساتر والله لو اني الملا عمر ساكن عندكم
الشعب في غوانزو وشينزن مختلفين نوعا ما
وشافوا اجانب كثير افارقه اوربين شاتا عربو زي مايسمونا الا انهم لايتكلمون الانجليزية االا كلمه واحدة فقط وهي ( هلو هلو) عشان يلفت انتباهك وتشتري منه
قالي مرة صديق صيني هذا الدعابه وبعد وقت لقيت كلامه صح
يقول في الصين مليون شخص ذكي
وهم الي اسسوا الثورة الصناعية والعمرانية في الصين ولكن باقي الشعب عقولهم متوقفه ومؤجرة لهؤلاء الاذكياء يتحكون فيهم بالريموت كنترول ومن دونهم لايستطعون عمل اي شي فتلاقي عدد كبير من الشعب الصيني فية غباء مركب ومستحيل يعمل شي من دون اوامر من مديرة او سيدة
فمثلا لاتستغرب اذا وجدت شخص صيني تدخل عليه وتقلة اريد ان اشحن جوالي عندك لو سمحت وتعطية الجوال وهو بيدة ومسجل علية سامسونج ويسالك هل تريد شاحن ايفون او ساسونج
لكي تجيب عليه وتقولة سامسونج
فكل شي عندهم يعتمد عليك انت
انت من توجهه للشي الافضل ولاتنتظر منه اي توجية او معلومة
القصة هذي حصلت معي شخصيا
نجي هنا لسواقين التكاسي
وهذولا اتوقع كلهم مولدين من اب وام وحدة ومتربين في نفس البيت
فكلهم اشكالهم متشابهه وفيهم كمية غريية من سوء الاخلاق والغباء والجشع ماشفتها باحد في اي دولة في العالم لاني من طبعي لاسافرت لدولة لاول مرة اول شي اسوية اركب مع سواقين التكاسي واخذ منهم العلوم كاملة عن البلد واسعار المعيشة وافضل المناطق فيها حتى لو ماكان يتكلم انجليزي تلاقيه يتبسم ويحاول يوصلك فكرة حلوة عن بلدة بكلمات انجليزية بسيطة الا في الصين زي ماحصل معاي مع اكثر من واحد
مثلا انت معاك عنوان مكتوب بالصيني تعطية التكسي وتكتب له بالمترجم حق قوقل
هل عرفته يحرك راسه ويقولك بالصيني اوكي لا
يعني نعم
وتكتب له كم السعر فيخرج جوالة ويكتب لك مثلاخمسين يوان
كذا خلاص طبعا انتهينا واتفقتوا علي السعر وانه عرف العنوان تركب ويمشي فيك كيلو او نص كيلو ويقولك من جديد اعطيني العنوان ليبدا يتمم عليك بكلام صيني رغم انك تكتب له بالجوال لا اتحدث الصينية
وتكتبها بلغه صينية ولكن يصر علي الكلام معك بالصيني وتعرف من صوته انه معصب يعدي المشوار وهو يحوس فيك رغم انه يقدر يستخدم قوقل ماب
ويحوص ويحوص فيك ويتكلم صيني وانت ساكت وبعد فترة يوصلك لحي قريب للمكان الي انت فيه ويقولك ادفع لي زيادة المشوار بعيد
يعني ياولد الصيينة لا انت وصلتني لمكاني وتبي زيادة وخذلك هواش ولا انت فاهمه ولا هو فاهمك
طبعا استخدام المترو افضل بس كثير احيان يكون معاك كراتين وصعب تنقلها بالمترو

الفنادق كلهم ياخذون منك مبلغ دبوست يعني مبلغ تامين وحتي لو كان سرير في غرفة صماء
مادري يمكن خايفين تاخذه معاك بالشنطة وانت طالع
طبعا لاجيت تسوي خروج يخترعون لك اي قصة جيب الايصال او مثلا انت نمت لين الساعه واحدة، واحنا الخروج الساعه اثنى عشر لازم
والا ريموت المكيف ضايع مع انك مالمسته ولاشفته
او جيب الايصال حق التامين مع انه مكتوب عنده بالجهاز كم المبلغ
عشان هذا الدبسوت ياخذونه او يقصون منه مبلغ لهم
المطاعم
عالم من الاكل القذر والخنازير والروايح القذرة لدرجة نصحت اي واحد دب رح الصين واوعدك ترجع زي حسين الجسمي بعد التكميم لان نفسك حتنسد عن الاكل
ماعدا مطاعم الي مكتوب عليها طعام المسلمين تسوي مكرونات جيدة نوعا ما
الاسواق الي في شارع بكين والسوق الليلي في شياوبية تبيع بنفس اسعار السعودية اذا ماكانت اغلى
مكاتب الشحن والتخليص الجمركي والمترجمين
هذولاء كوكب لوحدهم
فتلاقي شخص عربي مستخدم كم صيني من نوعية انا مسلم والحمدلله
عشانه يتكلم عربي وهو لايفقه باي شي في الشحن الا ادفع عربون عشرة بالمية عن البضاعه وانا ساكمل الباقي
وعندما تساله عن شهادات الجودة والاوراق المطلوبة وغيرها للبضاعة لانها مطلوبة في السعودية يقولك لك سالك لك غدا وساقول لك كيف الطريقة
يعني لسة خوينا بيروح يسال مع انه يقول انه كل اسبوع يشحن حاويات للسعودية
فمعقولة مامرت عليك هذي الملعومة
طبعا غير السمسرة في البضاعه والشحن والتخليص حتى المطعم الي يعزمك فيه ويخليك تحاسب بحجة انه نسي المحفضة هو متعاون معهم
دورات المياة وهذي مصيبة عظمي عندهم بالذات للمسلمين
تخيل تدخل حمام تلاقي فية كرسي افرنجي
ولافية اي شي ثاني حتى المناديل
شي قمة في القذارة صراحه
يعني مو معقول تقعد تنوقل بشطافك في شنطتك من مكان للثاني

الناس هناك فيهم شي عجيب جدا وهو الاكل اربع وعشرين ساعه باليوم يعني تحسك داخل في مشروع تسمين عجول مع انهم كلهم نحاف وهزيلين
تدخل علي محل تبي تشتري شي تلاقيه بالعيدان حقت النودل يشفط في صحن شعيرية وتقعد تتنظر لين يخلص واحيان تطلع وتخلية ياكل تدخل علي صيدلية تدخل على محل بيع ساعات او ملابس او غيره كلهم نفس الوضع يشفط بصحن الاندومي وبشكل مقرف امام الزبون
النصابين وبالذات في منطقه شارع العرب
يكثرون وطرقهم في النصب مضحكه جدا
زي مرة واحد وانا ماشي عند مطعم عريي مشهور يجي جنبي ويكلمني بلغة عربية فصحي
يقول لقد وقعت منك هذه الدولارت وانا اصلا ماعندي دولارات معاي كان حول ثلاثة مية وفكه* يوان وياشر علي الارض يقولي خذها انها لك
قلت له ليست لي خذها انت
ويقعد يمشي وراي يقولي خذها انت لك
وانا مواصل طريقي لين عصب وصار يصرخ بالصيني مادري وش يقول اكيد يشتم
طبعا طريقتهم هذي تاخذ انت الفلوس ع بالك لقيت صيدة وهي مزورة وبعد ماتحطها بجيبك يجيك عسكري ويفتشك ويتهمك بحيازة عملة مزورة وخذلك ياتدفع مبلغ جامد يالسجن.
ومرة برضة في نفس الشارع عند فندق اسيا
تجيني بنتين يمكن اقل شي عمرهم في الثلاثنيات لابسين لبس مدراس ويقولن لي احنا طالبات في المدرسة الفلانية وهربنا من المدرسة وكان الوقت الظهر ماهو رايك تذهب معنا لدينا شقه قريبة من هنا لكي نشرب ونتعرف عليك
طبعا ذولا يسحبونك لعصابة يشحلونك ويرمونك في الشارع
قلت لها انا مسلم وهذا حرام عندنا في ديننا
قامت كشرت عن وجهها وسحبت صديقتها ومشت
طبعا يتكلمون عربي بشكل مكسر
وغيرهم الكثير
طبعا في الصين لاشريت شغله حاول تتاكد من كل شي قبل طلوعك من المحل لانه لو طلعت مثلا فيها عطل او مثلا الملابس قياسها مختلف فاحلم انه يرجعلك شي او يبدلك اياها

اخيرا
ياغريب خلك اديب
واحذر تسلم

امشي على هذي القاعدة في الصين
وصحبتكم السلامة
اي احد عنده استفسار عن شغله معنية يرسلي وتحت امركم

مواضيع من نفس القسم:

آخر تعديل بواسطة سعيد السعد ، 12-31-2018 الساعة 05:06 PM

قديم 12-31-2018, 04:53 PM
latifa Naf1
latifa Naf1 متصل الآن
مشرف